غير مصنف
أخر الأخبار

تجاوزت ال 100 ألف دولار.. ارتفاعات كبيرة في متوسط رواتب الأمريكيين.

ارتفاعات كبيرة متوسط في رواتب و أجرة العمال الأمريكيين في غالبية الشركات الأمريكية حيث لوحظ الفرق الشاسع مقارنة بما كانت عليه قبل وباء كورونا الذي تسبب بشلل اقتصادي عالمي، حيث كان لنقص العمالة في السوق الاثر الابرز للوضع الذي ادى إلى رفع أجور العديد من عمال المصانع و موظفي البنوك الخاصة والحكومية والمبرمجين.

حيث أنه ووفقاً لتحليل أجرته صحيفة وول ستريت جورنال فكان متوسط الأجور بالنسبة للعمال في عام 2021 في 275 شركة مدرجة في مؤشر S&P ، أعلى مما كانت عليه قبل ظهور وباء كورونا، وزادت الأجور في 150 شركة بنسبة قاربت ال10% أو أكثر مقارنة بعام 2019.

وقد صرحت عدة شركات عالمية في هذا الخصوص من ضمنها الشركة العالمية الغنية عن التعريف نيتفلكسالمنتجة للافلام والمسلسلات التلفزيونية بأنها وفيما يتعلق بمتوسط أجور العمال لديها فقد تخطى عتبة ال 100 ألف دولار سنوياً العام الماضي.

حيث ادى النقص الكبير الذي شهده سوق العمل في الولايات المتحدةالامريكية الى زيادة المنافسة بوتيرة كبيرة غير معهودة على العمال بنظام الساعة مننفس العام، و أبرزها كان في المجال الصناعي، لدرجة انه قد اضطرت بعض الشركات مكافآت لجذب عمال جدد أو إبقاء العمال الموجودين في وظائفهم نفسها بدون تغيير .

الارقام تتحدث

وفي شهر نيسان الماضي بلغ معدل البطالة في أمريكا وحدها 3.5%، حيث أقترب من أدنى مستوى له منذ حوالي النصف قرن عندما وصل لـ3.4%.

وفي الربع الاول من عام 2020، كان هناك أكثر من 11000000 فرصة عمل، أو ما يقارب من وظيفتين لكل عاطل عن العمل، في حين أن عدد المرات التي ترك فيها العامل الامريكيوظيفته التي تعين بها مسبقا تخطت ال 4.5 مليون في الشهر الواحد.

أضف إلى ذلك، التوجه القوي للعديد من الشركات الأمريكية نحو رفع سقف الأجور لديها بشكل عام خلال العام الحالي، و ابرز دليل على ذلك ما صرح به عملاق التسوق العالمي Amazone حول رفع سقف الراتب الأساسي إلى 360 ألف دولار بعد أن كان 150 ألف دولار، تبعها في ذلك ايضا شركة Apple إنها سترفع الرواتب والحد الأدنnى للعاملين بالساعة إلى أكثر من 23 دولاراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *